عنوان

سائرون: سعينا نحو رئاسة الوزراء خطوة مشروعة

7 ديسمبر 2020
A+
A-

بغداد / سبق

وصف نائب عن تحالف سائرون، الاثنين (7 كانون الأول 2020)، سعي التيار الصدري للحصول على رئاسة الوزراء عبر الانتخابات المقبلة  بأنه”خطوة مشروعة”، فيما أشار إلى أن هدف دعوة زعيم التيار السيد مقتدى الصدر بشأن “ترميم البيت الشيعي” هو تطمين قوى سياسية “مريضة ومأجورة” تخشى الإقصاء.

وقال رامي السكيني ، إن “ترميم البيت الشيعي لا يقصد منه التخندق الطائفي، فالصدر عامل وطني يلجأ له الجميع، وكان صمام الأمان لمنع الحرب الأهلية باعتراف الحكومة، وهو لأكثر من 17 عاما يدعم الدولة، ومن المغالطة القول إنه عاد الى الخطاب الطائفي”.

وأضاف، أن “قوى سياسية شيعية تخشى الاقصاء ودعوة مقتدى الصدر لتطمين تلك القوى”، مشدداً على أن “الصدر يحاول طمأنة قوى سياسية مريضة ومأجورة تفعل كل شيء من أجل السلطة”.
وأشار رامي السكيني، إلى أنه “لا أحد يستطيع التكهن بشكل الحكومة الجديدة ولا بطريقة إدارتها”، مضيفاً أن “خطوة التيار الصدري مشروعة في الوصول الى رئاسة الوزراء”.

وبشأن تظاهرات تشرين، قال النائب عن تحالف سائرون “ليس لدينا معركة مع التشرينيين لكن لدينا مشكلة مع تعنيف المتظاهر، ومشكلتنا مع المندسين في التظاهرات الذين يمارسون أعمال العنف”.

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، في 2 كانون الأول الجاري، إلى “ترميم البيت الشيعي” عبر كتابة “مثياقين، سياسي وعقائدي”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *